الأمن الدولي لا يسعى للأمن! رفض دولتين وامتناع 9 عن التصويت لاقتراح وقف إطلاق النار في غزة

رفض دولتين وامتناع 9 عن التصويت
كتب بواسطة: ليلى حمادة | نشر في 

اليوم يكون قد مرّ 20 يومًا تقريبًا على سلسلة الجرائم، التعنيف، الإرهاب والقتل لدرجة الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي يدّعي أنه يدافع عن نفسه من هجوم حماس يوم 7 أكتوبر المعروف بعملية طوفان الأقصى.

في ظل هذا التصاعد غير الآدمي ومشاهد القتل التي تظهر للجميع عيانًا بيانًا دون أي حراك فعلي؛ فقط تنديد واستهجان من بعض الدول فضلًا عن الأخرى التي تؤيد تلك الكارثة، جاء التحرك الأول من داخل مجلس الأمن الدولي بواسطة روسيا.
إقرأ ايضاً:تحركات عاجلة من إدارة النصر لإنقاذ الموسم والاستماتة على اللقبميتروفيتش والدوسري جاهزان لسرقة الفوز.. تشكيل الهلال المتوقع لمباراة نادي الاتحاد السعودي

إذ تم الإعلان عن اقتراح روسي من أجل وقف إطلاق النار داخل غزة والسماح بدخول وتقديم المساعدات بكل سهولة دون أي عوائق تفرضها إسرائيل، إلا أن الكارثة الكبرى هي أن المشروع لم يتم القبول به؛ وذلك لأنه لم يحصد عدد الأصوات الكافية لتنفيذه وهم 12 صوت.

إذ إن القرار قد رُفض بشكل من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، في حين أن من وافق عليه 4 دول فقط وهي؛ الإمارات، الجابون، الصين وروسيا بالطبع، بينما امتنعت 9 دول عن التصويت سواءً بالرفض أو القبول وهي؛ سويسرا، الإكوادور، فرنسا، ألبانيا، مالطا، غانا، موزمبيق، اليابان والبرازيل.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية