بعدما قطعوا اتصالهم بأهل الأرض.. هل تتدخل شركات الاتصالات المصرية لمساعدة أهل غزة؟!

هل تتدخل شركات الاتصالات المصرية لمساعدة أهل غزة
كتب بواسطة: رولا نادر | نشر في 

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بالأمس الجمعة 27 أكتوبر 2023 خاصةً على منصتيّ إكس وفيس بوك بمطالبات لشركات الاتصالات في مصر وهي؛ أورانج، فودافون واتصالات من أجل التحرك لنجدة أهل غزة وذلك تحت هاشتاج "شبكة مصر لغزة".

إذ جاء مضمون تلك المطالبات بتحريك بعض أبراج شبكاتها بالقرب من قطاع غزة على الحدود المصرية ومن ثم تفعيل نظام التجوال حتى يتمكن الفلسطينيون من التواصل مع الأفراد بالخارج، أو على الأقل التواصل مع الإسعاف بالداخل لمساعدة المصابين والضحايا.
إقرأ ايضاً:الحريري يفجر مفاجأة ويشعل الوسط الرياضي... الهلال السعودي يعاني من التحكيم السيء منذ سنواتماذا يحدث؟ .. تاليسكا يصل الرياض على عكازين

على إثر تلك الموجة التي خرجت من أرض مصر أدلى بعض المسؤولين في تلك الشركات أنهم على أهبة الاستعداد لتنفيذ هذا الأمر إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في أن قانون الاتحاد الدولي للاتصالات لا يُتيح خدمة توصيل الإشارة على خارج الدولة، لكن ما زالت هناك بعض التحركات لإيجاد حل لتلك المشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن جيش العدوان الغادر الإسرائيلي بدأ عملية الهجوم البري على قطاع غزة مساء الأمس، مع قطع الكهرباء بشكلٍ كامل عليها وكذلك شبكات الاتصالات والإنترنت، ومنذ ذلك الحين التواصل مقطوع مع أهل غزة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية