كيف نساعد الطفل على التخلص من الحفاض؟

كيف نساعد الطفل على التخلص من الحفاض؟
كتب بواسطة: حسن بكري | نشر في 

كيف نساعد الطفل على التخلص من الحفاض؟ وكيف أعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟ نظرًا إلى أن الكثير من الأمهات لديهم الرغبة في التعرف إلى الطريقة التي تساعدهم في تعليم أطفالهم كيفية دخول الحمام، فسنهتم اليوم بعرض هذه الطريقة بشيء من التفصيل مع توضيح ما إذا كان هناك علاقة بين قدرة الطفل على الكلام ودخوله الحمام أم لا.

كيف نساعد الطفل على التخلص من الحفاض

هناك مجموعة من الأمور المهمة التي يجب الالتزام  بها من أجل مساعدة الطفل على التخلص من الحفاض، وهذه الأمور تأتي على النحو التالي:
إقرأ ايضاً:للسعوديين الراغبين في المساعدة.. رقم واتساب الأمير عبد العزيز بن فهد لطلب مساعدة مالية عاجل| لجنة المسابقة تعلن تعديل موعد ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد

  • في البداية يجب أن يتم تمهيد الأمر من الناحية النفسية للطفل، والحرص على ترديد العبارات الإيجابية عن الحمام وعن كونه أصبح أكبر في العمر وعليه أن يتصرف مثل الكبار، كما يجب عليه أن يقوم باستخدام اللعبة المفضلة في تمثيل طريقة الإخراج أمامه.
  • من الممكن أيضًا أن يتم الاستعانة بالقصص المصورة الدالة على التدريب من أجل الدخول إلى الحمام، حيث إن من الضروري أن يتم معاملة الطفل بصورة أكثر نضجًا وهناك الكثير من الكتب المصورة التي توضح ذلك.
  • الحرص على معاملة الطفل كالشخصيات الكبيرة وهذا يكون من خلال التحدث مع الطفل والتأكيد على إنه قادر على أن  يكون متقن في خلع الحفاض ومنحه الفرصة لكي يتمكن من الاعتماد على نفسه وهذا يجعله أكثر راحة من أن يستخدم الحفاض.
  • أن يتم تحديد الأسلوب المتبع في تعليم الحمام حيث كل ما يجب فعله هو أن يتم التحدث مع القائمين على رعاية الطفل في الحضانة أو مع من تم تربيته في المنزل وهذا لكي يتم توحيد الأسلوب المتبع في تعليمه الحمام.

كيف أعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم

يجب على الأم أن تختار الوقت المناسب الذي تقوم فيه بتعليم طفلها دخول الحمام، حيث لإن الوقت هو العامل الأكثر تأثيرًا  وأهمية من أجل نجاح الطفل، وخاصة أن هذا الأمر قد يتسبب في الإيذاء النفسي للطفل ويكون سببًا في التأثير على شخصيته.

مع العلم أن لا يوجد علاقة بين قدرة الطفل على الكلام وتعليمه دخول المرحاض، وكل ما في الأمر أن يتم تعويد الطفل على خلع الحفاض وبالتالي عدم قدرة الطفل على الكلام، فكل طفل يختلف عن الآخر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى كيف نساعد الطفل على التخلص من الحفاض، كما وفرنا لكم الإجابة عن سؤال كيف أعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم، فكل شيء الآن أصبح بين يديك.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية